مُنْتَدَى مَمْلَكَةُ الْبناتِ الاصلي
نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام 1308792990551

مُنْتَدَى مَمْلَكَةُ الْبناتِ الاصلي

مُنْتَدَى مَمْلَكَةُ البنات الْأَصْلِيِّ هُوَ مُنْتَدَى خاصُّ لِلَبِنَاتٍ فَقَطُّ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر
 

 نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأقصى قضيتي
المديرهـ
المديرهـ
الأقصى قضيتي

أحب لونَ ,, أحب لونَ ,, : نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام 2812_md_13356337803
مـزآجِي .. مـزآجِي .. : نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام 1326692680614
عدد المساهمات : 942
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
العمر : 20
الموقع : منتدى مملكة البنات

نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Empty
مُساهمةموضوع: نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام   نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Emptyالسبت يناير 12, 2013 5:16 pm

مرحبا..نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام 1280623809
هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضي قدما
في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة التعليم المتوسط كثمرة من ثمرات العمل
المتواصل:
قبل أن نبدأ:

1- أول ما يجب أن تدركه وأنت مقبل على شهادة التعليم المتوسط أنك مقبل على
إمتحان كباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أن مقبل على معركة
كبيرة وأن فرص النجاح فيها قليلة.

2- والآن قد تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي
نفسك فهي عامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا
تفكر أبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما فكرة
الرسوب فلا تفكر أبدا فيها.

3- بعد أن تشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع
برنامج دراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا
أنصح التلاميذ بما يلي:

* قبل كل شيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل
أن تبدأ في أي عمل قل بإيمان "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا
بالله" فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك.

* عدم إكثار المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من
المعلومات في كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة
من أجل تجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات.

* تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.

* تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء.

* تجنب السهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين
الساعة الثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في
السهر الكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن
يستوعب شيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة ولا
تنس الدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.

* يجب عليك ألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم
لا حظ الرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة.

* تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم.

* كما يجب التذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس
تتراكم عليك لأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس.

أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد " فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد النجاح أم لا !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mmlktbanat.banouta.net
????
زائر
Anonymous


نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام   نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Emptyالسبت يناير 12, 2013 5:31 pm

مرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
Anonymous


نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام   نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Emptyالسبت يناير 12, 2013 5:31 pm

شكرا كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
Anonymous


نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام   نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Emptyالسبت يناير 12, 2013 6:27 pm

نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام 694417660 نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام 2906708182
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
Anonymous


نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام   نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Emptyالسبت يناير 12, 2013 8:14 pm

تسلم ايدك مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تراكم احاسيس
عضوة متميزة
عضوة متميزة
تراكم احاسيس

عدد المساهمات : 412
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/01/2013

نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام   نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Emptyالأحد يناير 13, 2013 8:27 pm


ڵآ چډۑډ ڛۅى رآئحة آڵٺمٍۑڒٍ
ٺٹٍۅر مٍڹ ھٍڹآ ۅمٍڹ ڿڵآڵ ھٍڏآ آڵطرح
آڵچمٍۑڵ ۅآڵمٍٺمٍۑڒٍ ۅرقۑ آڵڏآئقھٍ
ڣۑ آڛٺقطآب مٍآ ھٍۅ چمٍۑڵ ۅمٍٺمٍۑڒٍ


نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام 1270997374
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر
Anonymous


نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام   نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Emptyالإثنين يناير 14, 2013 7:18 pm

ابدعتي وابداعك ليس له حدوددددددددددد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
Anonymous


نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام   نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Emptyالإثنين يناير 14, 2013 10:44 pm

نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام 158520161
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ĺŏṿế Ăḿầήį
نائبةة المديرهـ
نائبةة المديرهـ
Ĺŏṿế Ăḿầήį

أحب لونَ ,, أحب لونَ ,, : نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام 2812_md_13356337481
مـزآجِي .. مـزآجِي .. : نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام 0723101807208diqjts8vuj494j
عدد المساهمات : 474
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 01/01/2013
العمر : 20
الموقع : http://mmlktbanat.banouta.net

نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام   نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Emptyالثلاثاء يناير 15, 2013 7:12 pm

نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام 906025867منار انا مقبلة على شهادة التعليم المتوسط ارجو انها تفيدني هذه النصائح


نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام 2566997212


نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام D-msh.com_1362680255_489

نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Tumblr_lxy719LU8B1qln4ryo1_500
كم انا حزينة في هذا الوقت احس ان الحياة انقلبت علي من كل النواحي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر
Anonymous


نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام   نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Emptyالخميس يناير 17, 2013 9:26 pm

مرسي وشكرا على الموضوع دائما متميزين في كل شيء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ÂÝÃ ȘŤǺŖ
مشرفهـ
مشرفهـ
ÂÝÃ ȘŤǺŖ

أحب لونَ ,, أحب لونَ ,, : نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام 2812_md_13356337801
مـزآجِي .. مـزآجِي .. : نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام 0723101807207o7onuhmfeg9bvdqlg3
عدد المساهمات : 771
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 20
الموقع : http://mmlktbanat.banouta.net/

نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Empty
مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام   نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام Emptyالجمعة يوليو 26, 2013 4:18 pm

شكرآآ جزيلآآ لكي على موضوعكي الرآآئع ^^


 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mmlktbanat.banouta.net/
 
نصائح عملية من أجل التفوق والنجاح في البيام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُنْتَدَى مَمْلَكَةُ الْبناتِ الاصلي :: مدرستي رن جرسكي ~ :: آهــــلآ مدرستي :: أقسام المتوسط-
انتقل الى: